شهادة محامي عصام سلطان حين سقوطه في المحكمة وان الطبيب المنتدب يُشرف على تعذيبه داخل المعتقل

روى المحامي احمد ابو العلا ماضي تفاصيل ما حدث للاستاذ عصام سلطان اثناء جلسة فض رابعة وكيف ان الطبيب الذي احضرته المحكمة هو من يُشرف على تعذيب سلطان في المعتقل … اقرأ التفاصيل

Ahmed Abo Elela Mady

15 hrs ·

فوجئت الْيَوْمَ إثر ذهابي جلسة فض رابعة بسقوط الأستاذ عصام سلطان فاقداً الوعي داخل قفص المحكمة !! فطلبت على الفور من المحكمة إحضار طبيباً للكشف عليه وإرجاء مناقسة الشهود ولو لنصف ساعة حتى يتم الاطمئنان على الأستاذ عصام ويستطيع متابعة الجلسة بنفسه حيث لا يجوز انعقاد الجلسة في غيبته ..
وبالفعل قررت المحكمة إحضار طبيب دون أن ترجئ مناقشة الشهود ودخلت أنا مع الضابط الطبيب داخل قفص الاتهام وقرر الأستاذ عصام بأن هذا الضابط الطبيب إسماعيل هو المشرف على تعذيبه داخل سجن العقرب وأنه يرفض إبلاغه بحالته الطبية وقياس نتيجة السكر وحيث قام الدكتور صفوت حجازي بقياس نسبة السكر للأستاذ عصام سلطان بجهاز قياس السكر الخاص به واتضح أن نسبة السكر هي ٣٥ !!!!
وطلب مني الأستاذ عصام إثبات ذلك بمحضر جلسة المحكمة كما طلب ضبط وإحضار ذلك الطبيب المشرف على تعذيبه بسجن العقرب !!
وعندما طلبت ذلك من المحكمة رفضت في البداية الاستجابة لإثبات تلك الطلبات ثم عادت بعد مشادة معي وأثبتت تلك الطلبات بمحضر الجلسة دون الاستجابة لها !!
ثم قررت ندب طبيب آخر للكشف على الأستاذ عصام سلطان حيث قرر هذا الطبيب بتدهور حالة الأستاذ عصام الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام وطلبوا منه أن يتناول الطعام ..
لكن الأستاذ عصام سلطان قال لهم : أوقفوا التعذيب أسهل !!
والدفاع يدين موقف إدارة السجن ويحملها هي والنظام الحالي نتيجة أي تدهور في حالة الأستاذ عصام سلطان ..
#معركة_الأمعاء_الخاوية
#الحرية_لعصام_سلطان

شاهد أيضاً

الأستاذة وفاء مشهور تكتب : في ذكرى وفاة الإمام المجاهد “حسن الهضيبي”

كتبت الأستاذة وفاء مشهور : ذكرى وفاة الإمام المجاهد حسن الهضيبى 11/11/1973 م كان أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.