السكة الحديد :الخسائر 6.3 مليار جنية وكان المستهدف خسارة 4.3 فقط !!

السكة الحديد بتقول الخسائر 6.3 مليار جنية وكان المستهدف خسارة 4.3 خسارة برضه
عمرك شفت هيئة محترمة بتستهدف خسارة..
بس الخبر ما جابش سيرة الكتيبة العسكرية من اللواءات السابقين اللى بيشتغلوا مستشارين فى الهيئة وتبلغ رواتبهم الشهرية 50 مليون جنية
……………………………….
الخبر

6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و”الهيئة”: انخفاض الإيراد هو السبب

ذكر “حسني عبد الله” – نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشئون المالية – أن الهيئة قد حققت خسائر فعلية في نهاية العام قدرها 6.3 مليار جنيه.

وأكد “عبد الله” خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكّلة من لجنة الخطة والموازنة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2016/ 2017، أن مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2016/ 2017 كان يستهدف خسائر قيمتها 4.3 مليار جنيه، لكن ما جاء هو غير المتوقع.

وأرجع “زيادة الخسائر في هيئة السكة الحديد، إلى عدم تحقيق الإيراد المستهدف وانخفاضه بما يعادل 500 مليون جنيه”، لافتاً إلى أن نقص الإيراد في الماضي كان يتخطى مليار ونصف المليار.

وخلال الفترة الماضية، شهدت هيئة السكة الحديد العديد من الحوادث، حيث لقي 14 شخصاً مصرعهم وأصيب آخرون؛ إثر حادث تصادم بين قطارين بمحافظة البحيرة؛ بسبب خروج عربتين من قطار ركاب من على قضبان السكة الحديد، واصطدمتا بقطار بضائع كان يمر بمحطة “أبو الخاوي” بمركز “كوم حمادة” التابع لمحافظة البحيرة.

ويأتي هذا الحادث بعد أشهر قليلة من مقتل 41 شخصاً في حادث قطار الإسكندرية في أغسطس الماضي.

وفي نوفمبر 2013، اصطدم قطار الصعيد بسيارتين بمنطقة “دهشور” بالجيزة، مما أدى إلى مقتل30 شخصاً وإصابة 33 آخرين إثر اصطدام قطار.

وفي نوفمبر 2012، اصطدم قطار بحافلة مدرسية على مزلقان بمحافظة أسيوط، راح ضحية الحادث نحو 50 تلميذًا وسائق الحافلة وإحدى المدرسات.

وفي عام 2002، لقي 373 شخصاً مصرعهم إثر اندلاع حريق في قطار “العياط”.

وتعد هذه الحوادث هي الأبرز من نوعها، باستثناء 12 ألفاً و236 حادثاً خلال الـ 10 أعوام الماضية، وذلك بحسب إحصائيات رسمية.

شاهد أيضاً

قصة واقعية من أوراق طبيبة مسلمة .. أنقذوا أشرف قنديل

قاتل الله الظالمين .. من سبعة وعشرين عاما حدثت هذه القصة وقدر الله أن أحكيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *