في اليوم العالمي للسعادة مصر خارج التصنيف بسبب العسكر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى “إنفوجرافيك” يكشف انهيار المصريين فى عهد الانقلاب العسكري، الأمر الذى أدى لخروج مصر من قائمة الدول الأكثر سعادة فى العالم لعام 2017.

وحلت فنلندا فى المركز الأول، ثم النرويج، فالدنمارك، وأيسلندا، وسويسرا.

أما عربيا؛ فقد جاءت الإمارات فى المرتبة الأولى، تلتها قطر، بينما غابت مصر تماماً عن ترتيب الدول الأكثر سعادة فى العالم، وحلت سوريا واليمن المراكز الأخيرة من التصنيف.

تقرير أمريكي: مصر تصل إلى معدل بؤس غير مسبوق

كانت صحيفة “وول ستريت جورنال ديلي شوت” الأمريكية، حذرت من وصول مصر إلى معدلات غير مسبوقة في مؤشر البؤس العالمي لعام 2017، مشيرةً إلى أن الأخيرة وصلت إلى نسبة 45.60% وهو معدل قياسي لم تصل إليه منذ عام 2011 في أعقاب ثورة يناير.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشر مؤخرا، إلى أن مؤشر البؤس العالمي باختصار هو تلخيص لمعدلات التضخم ومعدلات البطالة، وهو من ابتكار آرثر أوكون، مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق لعام 1960 ليندون جونسون، فبحسب المؤشر فإنه من المفترض في حالة ارتفاع معدلات البطالة فإن معدلات التضخم تزداد سوءًا، متسببة في ارتفاع تكلفة الاقتصاد ومستوى المعيشة على حد سواء.

وبحسب صحيفة “إنتربرايز توداي” الاقتصادية، فإن الجمع بين ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أعداد العاطلين عن العمل يؤثر بالتبعية على وضع الدولة واقتصادها في مؤشر البؤس العالمي؛ فيرتفع تقييمها بحسب الرسم البياني، وتحتل مراتب متقدمة.

شاهد أيضاً

شاهد.. اجراءات مواجهة سرقة العسكر للشعب المصرى

دعا المجلس الثوري المصري جموع الشعب المصري للقيام بمجموعة من الإجراءات لموجهة قرارات النظام الانقلابى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *