.رغم دعم الكنيسة.. نظام السيسي يفشل في الحشد للانتخابات في أمريكا

رغم محاولات الحشد لنظام السيسي والكنيسة، نجحت حملة مقاطعة انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية في كشف هزلية الانتخابات عبر مقاطعتها من جهة، وكشف ألاعيب وحيل النظام من جهة أخرى .

وانتهى تصويت المصريين بالخارج، الأحد الماضي، ولكن على خلاف الاستحقاقات الانتخابية الماضية، قررت هيئة الانتخابات عدم إعلان نتائجها إلا مع نتائج انتخابات الداخل، وهو ما فسره مراقبون بخوف النظام من ضعف الإقبال، وبالتالي ضعف النتائج، فتؤثر بالسلب على من في الداخل.

الناشط القبطي بأمريكا، كمال صباغ، أشاد بنجاح حملة المقاطعة التي شنها النشطاء في الولايات المتحدة لمقاطعة مسرحية #الانتخابات_الرئاسية، وقال: “فشلت دعاوى الحشد التي قامت بها الكنيسة القبطية والقنصلية، ولم يشارك سوى 3231 ناخبا بالمقارنة بانتخابات 2014 التي شارك فيها 9417 ناخبا”.

وأوضح أن “هذه المشاركة البائسة هي كل ما استطاعوا عمله بعد ممارسة كافة الضغوط على الأقباط عن طريق رجال الدين”، مشيرا إلى أن “عدد المصريين في المنطقة الشرقية من الولايات المتحدة يقدر بنحو 600 ألف مصري، ما يعني أن نسبة المشاركة في لجنة قنصلية نيويورك أقل من 0.5%”.

ولكنه أشار إلى وجود تزوير، قائلا: ” ان النظام تعمد تعطيل الطوابير، وخلق مشهد ازدحام مصطنع يستخدم في المستقبل لتبرير النتائج المزورة، بينما يتم تعطيل العمل داخل اللجان عن طريق الرقص والطبل وإظهار اللجان

شاهد أيضاً

قطع رأس الافعى نجاة الشعوب واخماد للفتنة؟ بقلم / محمد الصلاحي

انتظر الملايين الحلقة 115من قيامة ارطغرل التي تبث كل خميس على قناة دعوة الفضائية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *