تقديم بلاغ للنائب العام ضد الروسي مصمم لعبة الحوت الأزرق

تقدم محمد حسن عبده، المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يطالب فيه بالتحقيق مع الروسي «فليب بوديكين» مصمم لعبة الحوت الأزرق.

وطالب «حسن» المهندس ياسر القاضي بصفته وزير الاتصالات، والدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بحجب لعبة «الحوت الأزرق» في مصر.

وقال في بلاغه، إنه ظهرت عبر وسائل الإنترنت والسوشيال ميديا، لعبة تسمى الحوت الأزرق وتنسب إلى مخترعها فيليب بوديكين، تقوم بـ«غسل ومسح عقول الشباب المصري لمدة تصل إلى 50 يوما، وأمرهم بعمل مهمات معينة، مثل مشاهدة أفلام رعب، والاستيقاظ من النوم في ساعات غريبة من الليل، وإيذاء النفس، وبعد أن يتم استنفاذ قواهم في النهاية يتم أمرهم بالانتحار عن طريق قطع الشرايين، أو الوقوف على حافة مبانِ عالية، أو قتل حيوان»، مشيرا إلى أن الهدف من اللعبة تدمير الشباب المصري.

وطالب مقدم البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مخترع اللعبة، لتحريضه على قتل وتدمير الشباب المصري، وإصدار قرار من النائب العام لوزير الاتصالات بحجب اللعبة، والألعاب المشابهة من على مواقع الإنترنت.

وحرمت دار الإفتاء المصرية، المشاركة في اللعبة المسماة بـ«الحوت الأزرق» أو «Blue Whale».

وقالت «الإفتاء»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الخميس، «يُحرم شرعًا المشاركة في لعبة الحوت الأزرق، وعلى من استدرج للمشاركة فيها أن يُسارع بالخروج منها».

وناشدت الجهات المعنية بتجريم هذه اللعبة، ومنعها بكافة الوسائل الممكنة.

 

شاهد أيضاً

ما هي الذرائع الإسرائيلية لرفض التهدئة مع حماس؟

في الوقت الذي تتسارع فيه المباحثات الجارية في القاهرة حول التهدئة بين إسرائيل والمقاومة، دأبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *