أطعمة تحد من الأرق بديلا عن المنومات

الأرق وقلة النوم والأرق، مشكلة تشغل بال الكثيرين، وقد يلجأ البعض إلي تناول الأقراص المنومة، رغم أضرارها الصحية. وللحصول على نوم هادئ بدون أدوية ، يمكن الاعتماد على تناول بعض الأغذية مساءً، منها كما ذكر موقع “صحتي”:

1 – كوب من الحليب الدافئ:
للخلود إلى النوم بسهولة، تناولوا كوبا من الحليب الدافئ مساءً، حيث يحتوي على نسبة هائلة من الكالسيوم، مما يعمل على زيادة إفراز السيرتونين، وهو الهرمون المسؤول عن هدوء الأعصاب.

2- الجبن:
تحتوي أنواع الأجبان المختلفة على الكالسيوم، والذي يساعد على التخلص من التوتر والضغط العصبي مع إرخاء العضلات. ويساعد كذلك على تنظيم إفراز الميلاتونين، مما يساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم.

3 – اللوز:
يساعد اللوز على تنشيط وظائف الدماغ، تقوية العظام، وتقليل مستويات الكوليسترول في الجسم،  إلى جانب ذلك، هو مصدر غني بالماغنسيوم، الذي يساعد على الاسترخاء.

4 – الموز:
الموزغني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، وهما من المعادن المعروفة بإرخاء العضلات، و يحتوي على نسبة هائلة من التربتوفان، الذي يساعد على صفاء الذهن وإزالة التوتر.

5 – العسل:
ملعقة كبيرة من العسل كفيلة بعلاج مشكلات الأرق والحصول على نوم هادئ وصحي خلال الليل،  نظراً لكونه غنياً بالسكرما يؤدي الى زيادة مستويات الإنسولين، كما يعمل كذلك على سرعة توصيل التربتوفان إلى الدماغ، مما يسهل من عملية الخلود إلى النوم.

 

شاهد أيضاً

مقتل صحفية بلغارية تحدثت عن فساد بالاتحاد الأوروبي

بدأت السلطات البلغارية بالتحقيق في مقتل صحفية تحدثت في برنامجها التلفزيوني عن قضايا فساد، عثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *