السودان يختار «أحمد خالد توفيق» شخصية العام

احتفى يوم القراءة في الخرطوم 2018، في نسخته السابعة، بالروائي المصري الراحل، «أحمد خالد توفيق»، الذي تم اختياره شخصية العام.

ودعت مجموعة «تعليم بلا حدود»، في العاصمة السودانية الخرطوم، إلى تكريم «توفيق»، الذي رحل عن دنيانا مطلع الشهر الجاري، لما له من إرث إبداعي، وفق صحف مصرية.

والكاتب الرحل من مواليد يونيو/حزيران عام 1962، بمدينة طنطا (دلتا النيل)، ويعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، ويلقب بـ«العرّاب».

ولد «توفيق» في مدينة طنطا بمحافظة الغربية (دلتا النيل)، يوم العاشر من يونيو/حزيران 1962، وتخرج في كلية الطب عام 1985 وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997.

وكان الراحل (55 عاما)، من الكتاب العرب القلائل الذين برعوا في كتابة روايات الخيال العلمي وقصص الرعب، فأصدر أكثر من سلسلة قصصية اجتذبت فئة الشبان بشكل خاص مثل «ما وراء الطبيعة، فانتازيا، سافاري».

كما أصدر العديد من الروايات منها «شآبيب، يوتوبيا» (2008) التي ترجمت لعدة لغات بينها الألمانية والفرنسية والإنجليزية، و«مثل إيكاروس، في ممر الفئران» (2016) و«اللغز وراء السطور» (2017)، كما ترجم عشرات الكتب والروايات، وله مقالات في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية.

شاهد أيضاً

لوحات صادمة لفنان سوري.. بالصور هذا ما يحدث بسجون الأسد

نشرت صحيفة فرنسية رسومات مثيرة وصادمة، قالت إن فنانا سوريا أداها لعكس واقع سجون نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *