مع السيسى ” إسرائيل هي الحل ” .. م. نبيه عبد المنعم

م . نبيه عبدالمنعم .
اسرائيل هى الحل .
.
بينما قلنا وقال غيرنا من اكثر من عام ان اثيوبيا تقيم ٣ سدود على النيل فى المسافة من منابع النيل الى سد النهضة يخرج وزير الرى المصرى بتصريح امس ان اثيوبيا فاجأتنا بسد جديد .
طيب يا سيدى وعلشان ما تتفاجئش اكتر فيه سد يقام فى اوغندا وسد فى السودان . لان الاتفاقية الجديدة التى وقعها السيسى وهو فرحان تتيح قانونا لكل دول الحوض اقامة سدود .
.
لكن الحقيقة أليس غريبا هذا الإصرار على نفس التصريحات التى تؤكد كل يوم أن المفاوضات فشلت وأن أثيوبيا مصرة على موقفها .
كررها وزير الرى وكررها وزير الخارجية وكررها رئيس الوزراء وكررها الوفد المصرى فى السودان الأسبوع الماضى .
.
لا أتصور أن هذا يتم من باب الصدق ولا مصارحة الشعب بالحقيقة وإنما هذا تسويق لمشروع يتم تجهيزه وتم عمل البنية الاساسية له ولم يبقى إلا إخراجه بشكل جيد وهو توصيل المياه لإسرائيل .
وأتصور أن العقدة ستزداد ويصل الناس للجوع والعطش ليأتى الحل الوحيد بأن تتدخل اسرائيل فتحل المشكله بأن تصل الينا المياه على أن تصل لإسرائيل .
وأتصور جزءا كبيرا من الشعب المصرى الآن أصبح مهيئا نتيجة الرعب الذى يعيشه من مستقبل وضع المياه مهيئا الان لان تحل المشكلة حتى بتوصيل المياه لاسرائيل ويتم تسويقه كانتصار سياسى وباب من أبواب التطبيع ونصبح فى يوم لنجد المصرى ينادى الاسرائيلى كما ينادى السوادانى
يا ابن النيل .
.
ومن الآخر لن تكون الرافال ولا المينسترال هى الحل ولن تكون الدوبلوماسية هى الحل ولا القانون الدولي هو الحل وإنما مع السيسى ورجاله ستكون اسرائيل هى الحل .
.
#تربينامعكم

شاهد أيضاً

وزير الخزانة التركي يلتقي 1000 مستثمر أجنبي الخميس المقبل …

يلتقي وزير الخزانة التركي، براءت ألبيراق، الخميس المقبل، مع مستثمرين أجانب، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *