Egyptian billionaire Naguib Sawiris gestures during a Bloomberg Television interview in London, U.K., on Thursday, May 24, 2012. Sawiris said he'd be willing to sell his Telekom Austria AG stake to Carlos Slim's America Movil SAB if the Austrian government is uncooperative. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg via Getty Images

“بلومبيرج”: “ساويرس” حوّل نصف ثروته إلى الذهب

كشف الملياردير ورجل الأعمال المصري المهندس “نجيب ساويرس“، أمس الإثنين، في لقاء تليفزيوني لشبكة “بلومبيرج” الأمريكية، أنه وضع نصف ثروته التي تقدر بـ5.7 مليار دولار في الذهب. “بلومبيرج”: “ساويرس” حوّل نصف ثروته إلى الذهب ساويرس
 
وأوضح “ساويرس” – أحد أغنى أغنياء مصر والشرق الأوسط وفقاً لتقييم “فوربس” – أنه “يعتقد أن أسعار الذهب سترتفع خلال الفترة المقبلة، وستصل لـ 1800 دولار للأونصة، في حين أن سعرها الحالي 1300 دولار فقط، وذلك في وقت تتعطَّل فيه أسواق أسهم البورصة”.
 
وأشار “ساويرس” خلال لقائه، إلى أن الناس يميلون إلى شراء الذهب أثناء الأزمات ونحن مليئون بالأزمات خلال الوقت الحالي، قائلاً: “انظر إلى حال الشرق الأوسط وبقية العالم، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يساعد أحدًا”.
 
وأوضح “ساويرس” أنه إذا “تم التوصل إلى اتفاق سلام في كوريا الشمالية، فإن الاستثمارات المصرية هناك قد تؤتي ثمارها بعد 10 سنوات من الانتظار”، مؤكدًا بأن “الاتفاق سيسمح له بجني بعض عائداته”.
No automatic alt text available.
 
وذكر “ساويرس” – مؤسس أول مشغل اتصالات “تيليكوم” في كوريا الشمالية – أنه يتلقَّى أرباحه بعملة لا يتم تبادلها بسهولة، قائلاً: “لقد وضعت الكثير من المال، وأقمت فندقًا، وفعلت الكثير من الأشياء الجيدة هناك”، ورغم ذلك فإن تكاليف وإيرادات الوحدة الكورية الشمالية غير معترف بها حاليًا على البيانات المالية لشركة “أوراسكوم” للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، التابعة لشركات “ساويرس”.
 
وتصاعدت مؤخراً التحذيرات بشأن أسواق الأسهم العالمية، بعد أن شهدت حالة من التقلبات الملحوظة منذ بداية العام الجاري بعد ارتفاعات قياسية سجلتها في عام 2017.
 
وانخفض الذهب في تعاملات، الفترة الماضية بالتزامن مع ارتفاع الدولار، وسط ترقب لتطورات التصعيد التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
 
وقال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”: إن “الصين ستقوم بإلغاء الحواجز التجارية”، مبرراً ذلك بأنه “الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله”.

شاهد أيضاً

الأزهر يُدين تداول صورة القدس دون المسجد الأقصى

أصدر الأزهر الشريف ، اليوم الخميس 24 مايو ، بيانًا يستكر فيه الصورة المتداولة عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *