بزيادة 100% الصحة ترفع سعر جلسة الغسيل الكلوى إلى 400 جنيه

السيسي يحنو على شعب مصر ويبدأ بزيادة المعاناة لمرضى الفشل الكلوي
فقد أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان بحكومة الانقلاب ، رفع سعر جلسة الغسيل الكلوي من 200 جنيه إلى 400 جنيه (زيادة 100%)، مشيرًا إلى أن أكبر مستهلك للعلاج على نفقة الدولة هم مرضى الغسيل الكلوي، مؤكدًا أن الدولة ستتحمل هذه الزيادة.
 
وقال الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه تم تخصيص 5.4 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة هذا العام، وأن الدولة تحتاج لمستلزمات طبية بقيمة 265 مليون دولار ما يعادل 5 مليارات جنيه، بزيادة مليار ونصف عن العام الماضي.
 
وتابع : «هناك أيضًا 160 مليون دولار لشراء أجهزة للمستشفيات الجديدة، أي أننا سنشترى أجهزة ومستلزمات بـ405 ملايين دولار وذلك لزيادة تحسين الخدمة».
 
وأشار إلى أن مخصصات الصحة ارتفعت خلال العام المالي الجديد 2018 إلى 76 مليار جنيه، بزيادة نحو 10 مليارات جنيه، حيث كانت 66.8 مليار جنيه العام المالي الماضي، وكان يوجه 11 مليار جنيه منها للمستشفيات الجامعية، و55.8 مليار للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
 
وأوضح أن العام المالى الجديد سيوجه 12.5 مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، بينما تحصل الوزارة على 63.5 مليار، بزيادة نحو 8 مليون جنيه عن العام المالى السابق، مشددا على أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور مهم.
#العسكر_بيفلسوا_مصر

شاهد أيضاً

الأزهر يُدين تداول صورة القدس دون المسجد الأقصى

أصدر الأزهر الشريف ، اليوم الخميس 24 مايو ، بيانًا يستكر فيه الصورة المتداولة عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *