منشور أبو تريكة “الفارغ” يشعل فيسبوك ويغضب إعلام السيسي

نشر لاعب المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة أمس الاثنين بالخطأ منشورا فارغا على صفحته بـ”فيسبوك” لكنه حصد خلال ساعات معدودة 216 ألف إعجاب و28 ألف تعليق و24 ألف مشاركة.

وحرص الآلاف من رواد مواقع التواصل على إظهار حبهم لأبو تريكة من خلال التعليق على المنشور، وجاءت معظم التعليقات من عينة “الفراغ الأجمل الذي رأته عيناي، الصمت لغة العظماء، مش عاوز يتعب معجبيه بالقراءة ويضيع وقتهم الله عليك يا بوتريكة، أحلى بوست في التاريخ”.

وبعد ساعة تنبه أبو تريكة إلى ما حدث فقال إن المنشور الفارغ كان من المفترض أن يحتوي على صورة، إلا أنه لا يعلم لماذا لم تظهر.

جانب من التعليقات على منشور محمد أبو تريكة الفارغ (مواقع التواصل الاجتماعي)

الصحفي محمد مرسي علقا قائلا “التعريف العملي للشعبية الكاسحة، أبو تريكة بيعمل بوست فاضي والناس تتفاعل معه بالآلاف”.

وأضاف “جزء من الموضوع في رأيي نكاية في نظام عبد الفتاح السيسي، ورسالة مفادها لو أبو تريكة كح هنقوله إيه الحلاوة دي .. هو في كحه كده”.

غضب إعلامي
في المقابل فقد أثار التفاعل الكبير لمحبي أبو تريكة غضب بعض الصحف المصرية التي تشن حملات تشويه متواصلة ضد اللاعب، فقد نقلت صحيفة الأخبار (حكومية) ما جرى تحت عنوان “معجبو اللاشيء في محمد أبو تريكة”.

وقالت الصحيفة “ومع المبالغة في الثناء على شخص أبو تريكة في سياق التعليقات، تتضح صورة بشكل جلي، وهي أن محمد أبو تريكة يراهن دائما على شعبيته الجارفة لدى محبيه، ولكن يظل الأمر المثير للجدل هل يصل الإعجاب بشخص ما إلى هذا الحد”.

3bdõ💉💊@abdonada994

فيه كميه حرقان من بوست تريكه من بعض الناس مش عارف ليه @trikaofficial عم الناس اقسم بالله

أما موقع فيتو الإخباري فتناول الموضوع بطريقة أخرى فحمل خبره عنوان “أبو تريكة يثير السخرية بمنشور فارغ وساخرون: أحلى بوست في التاريخ”، مؤكدة أن المنشور أثار سخرية متابعي أبو تريكة.

وفي أواخر يناير/كانون الثاني 2017، أدرجت محكمة جنايات القاهرة أبو تريكة ضمن قوائم المنظمات والشخصيات “الإرهابية”، رغم أنه لم يخضع لتحقيقات قضائية حسبما أفاد محاميه.

وتتهم السلطات أبو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، التي صنفتها القاهرة في نهاية العام 2013 “منظمة إرهابية”.

وبحسب قانون لمكافحة الإرهاب أقرته السلطات المصرية في 2015، تفرض على الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة

شاهد أيضاً

هكذا ردّ الدنماركي متسلّق هرم خوفو وملتقط الصور الإباحية

الضجة التي أثارها الشاب الدنماركي أندرس فيد (23 عاماً) ​في الصحافة والشارع المصري، حين تسلق وشريكته قمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *