تصريحات السيسي عن “واجبة واحدة لبقية عمره” تُثير موجة من السخرية

بعد مقولة “10 سنوات بثلاجة فارغة إلا من المياه”، عاد قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي بمقولة جديدة عن استعداده لتناول وجبة واحدة فقط في اليوم لبقية عمره، سرعان ما تحولت لمادة جدل وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان السيسي يتحدث خلال افتتاحه أحد مشروعات الكهرباء الثلاثاء، عندما قال إن “وزارة البترول لجأت للاستدانة والسلف لتوفير متطلبات إنتاج الكهرباء”.

وتابع: “في دول تعدادها 100 مليون ومعندهاش الكهربا اللي كانت عندنا في 2014، إحنا عندنا كهربا لـ100 مليون، مفيش حاجة ببلاش، وأرجو أن تكون الكلمة حاضرة لكل اللي بيسمعوني، سواء مفكرين أو مسؤولين أو نواب؛ لأن قيادة الدولة كلام تاني خالص”.

وتابع: “100 مليون إنسان عايزين يتعلموا ويبقى عندهم أمل وتعليم، ده ما بيتحققش بالأكل والشرب، قسمًا بالله لو كان الموضوع وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة، أقسم بالله لأقعد بقية عمري آكل وجبة واحدة”.

تصريحات السيسي لاقت ذات التعليقات التي يوجهها النشطاء للسيسي مع كل خطاب له، حيث اعتبرها فريق “ممعنة في إذلال الشعب بحديثه الدائم عن مفيش حاجة ببلاش”، فيما عبر آخرون عن سخريتهم مما جاء في الخطاب.

واعتبر إعلاميون وناشطون قسم السيسي الجديد “تمهيدا لمزيد من قرارات التقشف ورفع الأسعار وتجويع الشعب”، مؤكدين أنه إشارة “لأذرعه الإعلامية بالحديث عن الاكتفاء بوجبة واحدة كي تحيا مصر

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

واشنطن بوست تنشر صورة خاشقجي اثناء دخوله القنصلية السعودية

نشرت صحيفة “واشنطن بوست الأميركية” صورة، أشارا إلى أنها لحظة دخول الصحفي السعودي جمال خاشقجي لقنصلية بلاده. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *