مبادرة ام مؤامرة .. بقلم مصري حر

مصري حر يكتب

مبادرة معصوم مرزوق

مبادرة ام مؤامرة

قرأت مبادرة السفير معصوم مرزوق لعلى ان اجد فيها خيرا للوطن او للشعب من خلال بنودها فلم اجد فيها إلآ  بنودا تثبت العسكر و الانقلاب و تعطيه الشرعيه و القوة و تقصي شرعيه الشعب الحقيقيه التي انتخبها من رئيس و برلمان و مؤسسات وجدتها تكافئ القاتل الخاين الفاشل و عصابته و تقصي المظلوم و تعاقبه و تعطي وزنا لاحزاب لاوزن لها ..

وحتي لا اطيل عليكم سوف اسردها لكم بندا بندا و ارد عليها مفندا لخطورة هذه المبادرات التي تفتت الصف الوطني ولا تجمعه .

ولابد ان نعرف ان معصوم مرزوق عسكري و دبلوماسي عمل مع نظام مبارك عشرات السنوات و ناصري الهوية و الهوي و احد اعضاء حمله حمدين صباحي و كان هيرشح نفسه ككومبارس للسيسي و شارك في الانقلاب في بدايته بدعمه وتاييده و هذه مقدمة ضروريه لمعرفه شخصية مقدم المبادرة و خلفيته العسكريه و الدبلوماسيه و الايدلوجية

و لنبداء في تحليل بنود المبادرة .

1. إجراء استفتاء شعبي عام وفقا للمادة 157 من الدستور للإجابة على سؤال واحد: “هل تقبل استمرار نظام الحكم الحالي في الحكم؟”.

2. إذا وافقت الأغلبية البسيطة (50% +1) على استمرار النظام الحالي، يعد ذلك بمثابة إقرار شعبي بصلاحية هذا النظام في الاستمرار، والموافقة على سياساته المتبعة في كل المجالات، ووجب على الجميع احترام هذا الخيار.

3. إذا كانت الإجابة بنفس أغلبية الأصوات رافضة لاستمرار نظام الحكم، يعد ذلك بمثابة إعلان دستوري يتوقف بمقتضاه العمل بالدستور الحالي، وتنتهي ولاية الرئيس الحالي ويعتبر مجلس النواب منحلا، وتعلن الحكومة القائمة استقالتها، ويتولى أعمال الحكم والتشريع مجلس انتقالي يكون مسؤولا عن تسيير الأعمال لمدة ثلاثة أعوام.

# البند الاول و الثاني و الثالث

و هنا سؤال مخفي لم يطرحه معصوم من سيجري الاستفتاء ؟ اليس السيسي و عسكره و شرطته و قضاته و موظفيه الفسده اليس ما سبق من انتخابات تم التلاعب بها و بنتائجها شاهد علي فسادهم فبكل بساطه لو حدث هذا ستخرج النتائج اكثر من 90% كما سبق اليس هذا الاقتراح ينسف اساس المبادرة حيث يفترض شفافيه نظام السيسي و نزاهته و هذا بعيد كل البعد عن الحق و الحقيقه و انظر الي البند الثاني الخبيث اذا وافق الشعب معناها موافقه علي النظام الحالي و كل سياساته من الظلم و الخيانه و القتل و الاعتقالات و بيع الوطن و ثرواته و اثاره و غازه والغلاء و كل اوزاره و جرائمه اي سفه هذا … وفي حالة عدم موافقة الشعب من سينحي السيسي من مكانه المغتصب ؟!! هل هو الشعب المطحون أم الجيش المساند للسيسي والذي يبدل ويعين فيه من يشاء؟!!

4. يتشكل المجلس الانتقالي من ثلاثة عشر عضوا يمثلون بشكل متوازن المحكمة الدستورية العليا، مجلس الدولة، الأحزاب السياسية غير المؤتلفة أو المتعاونة مع نظام الحكم الحالي، ويتخذ مجلس القضاء الأعلى قرار التشكيل بعد أسبوع من ظهور نتيجة الاستفتاء، بناء على قوائم بأسماء من تلك الجهات. ويختار أعضاء المجلس الانتقالي رئيسا ونائبين بالانتخاب، ويتخذ القرارات بالأغلبية البسيطة، ويتولى وضع وتنفيذ إجراءات الفترة الانتقالية، ولا يجوز لأي عضو فيه أن يشارك كمرشح في أول انتخابات عامة يتم إجراؤها بعد انتهاء المرحلة الانتقالية.

5. يتولى المجلس الانتقالي الحكم من خلال مجلس وزراء يقوم بتعيينهم، مع إعداد الدولة لانتخابات رئاسية وبرلمانية تبدأ في الشهر الأخير من العام الثالث لولاية المجلس، ويقوم المجلس بإجراء التعديلات اللازمة في قوانين الانتخابات والمواد الدستورية ذات الصلة، ويجري استفتاء على تلك التعديلات في نهاية العام الثاني من ولاية المجلس.

#كارثه البند الرابع و الخامس

الذي يتناقض مع المقدمة انه كان ممن تصدوا لبيع تيران و صنافير حيث يسلم البلد للمحكمة الدستوريه اللي رئيسها باع تيران و صنافير حكم بسعوديتها و الاحزاب التي لم تتعاون مع نظام الحكم و هو يقصد بكل وضوح احزاب لا وزن و لا قيمة لو لا شعبيه لها لتتولي الامر و كذلك مجلس القضاء الاعلي المشكل برعاية العسكر يعني من سيشكل الوضع طبقا للمبادرة قضاه عسكر مع احزاب لاقيمة و لا وزن لها. و ييكون منهم الرئيس و نوابه ولم يتطرق لأي حديث عن عوده العسكر للثكنات و ترك الحياه السياسيه في تتويه مريب لهذا الامر.

6. يحظر على كل من اشترك أو ساهم في ولاية عامة في مؤسسات الحكم أو البرلمان خلال الأعوام العشر السابقة على الاستفتاء المشاركة في الترشح أو التعيين لأي منصب عام خلال العشرة أعوام التالية على انتهاء ولاية المجلس الانتقالي.

# و ناتي للبند السادس

الذي تستشعر ان من وضعه من اجل اقصاء اكبر القوي السياسيه و الشعبيه في مصر لصالح العسكر و لصالح احزاب بدون شعبيه او تواجد و المقصود طبعا الاخوان المسلمون و حزب الحريه و العداله و الرئيس المنتخب و مجلس الشعب المنتخب ووزرائه و كل مسئوليه و في الوقت ذاته عدم التحدث عن العسكر انفسهم و جرائمهم او الاحزاب الناصرية و اليساريه و الليبراليه التي دعمت الانقلاب و هللت لقتل المصريين يعني اقصاء من اختارهم الشعب لصالح العسكر و اعوانه من احزاب لا وزن لها.

7. بمجرد بدء ولاية المجلس الانتقالي يتم إصدار قانون عفو شامل يتضمن تحصينا قضائيا كاملا لكل من تصدي لمهام الحكم والتشريع ما بعد 25 يناير 2011 وحتى بداية ولاية المجلس الانتقالي، مع تقنين لأحكام عدالة انتقالية في الحقيقة والمصارحة والمصالحة، والإفراج الفوري عن كل المحبوسين في قضايا الرأي، وتعويضات عادلة ومجزية لكل ضحايا هذه الفترة بواسطة لجنة قضائية مستقلة يحددها المجلس الأعلى للقضاء، وتعمل تحت إشرافه.

# البند السابع

كارثه اخري و لغم يضعهم معصوم في تحصين المجرمين القتله السيسي و عسكرة و عصابته و ميليشياته الذين ارتكبوا القتل و الحرق و الاغتصاب و الاعتقالات للمصريين بكل بجاحة ووقاحة و كذلك من باعوا الارض و الثروات و الاثارو الغاز و خانوا الشعب يريد ان يعطيهم صك براءه من جرائمهم و كان شئ لم يكن و كأن ليس لهم اباء و ابناء و زوجات و ازواج و كآن دماء من ماتوا لا قيمة لها و ان التعذيب و الظلم و الاعتقالات كأن لم تكن و الله لو لم يوجد ما يدمر هذه المؤامرة اقصد المبادرة مثل هذا البند الفاجر لكفت.

#الكارثه لم ياتي في هذه المبادرة باي كلام عن العسكر و الشرطة و تركهم السياسه و الاقتصاد و العودة لثكناتهم و لم يتحدث عن جرائمهم في حق الشعب و الوطن او عن الاحزاب التي دعمت الانقلاب و بررت القتل و الاعتقال و التعذيب وواد اول تجربة ديمقراطية حقيقه في تاريخ مصر .

#لم يات في المبادرة اي كلام عن التجربة الديمقراطية و الرئيس الشرعي المنتخب و المؤسسات التي انتخبها الشعب بنزاهة و كأن الشعب و اصواته لا قيمة و لا وزن له عند معصوم .

ثم في النهاية يدعو لمؤتمر في التحرير اذا لم توافق السلطه علي هذا المبادرة و هو ينتمي لتيار و ايدلوجية لا تستطيع حشد العشرات من المصريين يعني حتي في هذه الحاله يعطي شرعيه اكبر للانقلاب لانه لن يحضر احد من المصريين في هذا المؤتمر فيهلل اعلام الانقلاب و يشيع ان هذا استفتاء علي شرعيه العسكر و انقلابه .

اي انها مبادرة بكل وضوح و دون تحيز او تعصب تثبت و تشرعن و تدعم الانقلاب و تحصن مجرميه من العقاب و تقصي القوي السياسيه الحقيقيه لصالح قوي سياسيه لا وزن لها و تبقي وضع العسكر كما هو في الحياه السياسيه و الاقتصاديه المصرية و تسلم لهم البلد علي طبق من ذهب ولكن بشرعيه شعبيه.

لذلك ارى اننا امام مؤامرة و ليست مبادرة

شاهد أيضاً

إغلاق منصة التواصل الاجتماعي غوغل بلس بعد تسرب بيانات نحو نصف مليون مستخدم

أعلنت شركة غوغل العملاقة في مجال الإنترنت إغلاق معظم منصتها للتواصل الاجتماعي (غوغل بلاس)، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *