بالصور ..استغاثة من الصيادين بالسويس وأطفالهم تعبنا ولا نستطيع التحمل أغيثونا

كلمات تعبر عن مأساه الصيادين بالسويس ..
بالصور ..استغاثة من الصيادين وأطفالهم تعبنا ولا نستطيع التحمل أغيثونا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#ميناء_الأتكة بالسويس يخيم عليه الحزن حزنا على وضع الصيادين والمراكب التي استعدت للإبحار في مياه البحر الأحمر بحثا عن رزقهم ورزق أولادهم بعد توقف دام حوالي 8شهور!!

فمنذ حوالي 8 شهور والصيادين بدون عمل بسبب وقف الصيد.. وصبروا كتير لكن هم مسئولون عن أسر وأطفال مر عليهم شهر رمضان والعيدين
(عيد الفطر وعيد الأضحى) ويعلم الله بحالهم وحال أطفالهم .. والأن هم على أبواب المدارس وبعد أن وعدوهم مسئولين العسكر بحل المشكلة وأن قرار السماح بالصيد بمياه البحر الأحمر وصل بالفعل وبعد أن أخبروهم أن القرار ينص على :
( العمل 12 ساعة فقط من 6 صباحا حتى 6 مساء ) وتضرر الكثير من هذا القرار لأن هناك فئة ( الشانشيلا ) لا تعمل إلا ليلا على الأضواء الكاشفة التي يتجمع عليها الأسماك ،، أخبروهم أن المسئولين استجابوا لهم وسمحوا بالمبيت ..

تجمعت المراكب على رصيف الميناء وكلهم أمل ونشاط للنزول لمياه البحر للصيد وتم بالفعل تموين المراكب بالثلج والمواد الغذائية ومستلزمات المعيشة وتموين الماكينات بالسولار ،، وهذا يحمل صاحب كل مركب مصاريف طائلة وتم استدعاء البحارة من محافظتهم استعدادا للعمل والسرح في مياه البحر والمتبع أن صاحب كل مركب يرسل مصاريف لكل بحري من البحارة حوالي ٢٠٠٠ جنيه ليتركهم مصاريف لأهل بيته وأولاده حتى يأتي من رحلته البحرية .

وبعد أن حضر البحرية وتجمعوا بالفعل واستعدوا للرحيل لم يسمح للمراكب بالمغادرة فاضطر كل صاحب مركب أن يعطي مصاريف لكل بحري من البحرية الذين يعملون معه للعودة لبلده ومحافظته انتظارا لإشعار آخر .

والأن المراكب جاهزة ومستعدة للرحيل ولا حياة لمن تنادي ولا يعلم الصيادين ماذا يحدث ؟ هل خدعوهم ! هل هناك أمور لايعلموها ؟! الأسئلة كثيرة ؟؟
الصيادون وأطفالهم وأهاليهم دخلوا مرحلة اليأس ومعرضين للموت جوعا
فهل هذا يرضي الله ؟!
الصيادين طالبين فقط أن يصل صوتهم حتى يعلم المجتمع معانتهم وهم على يقين أنه لم ولن يتخلى الله عنهم وعن أطفالهم .. واخر كلماتهم
” تعبنا والله العظيم ..تعبنا وبنموت فأغيثونا “

شاهد أيضاً

هل يلق إخوان موريتنيا بعد فوزهم بالانتخابات مصير الإخوان في مصر ؟

تتشابه ظروف موريتانيا كثيرا مع مصر، فكلا البلدين يحكمهما- غصبًا- قائد عسكري قام بانقلاب دموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *