3,7 مليار جنيه قيمة استحواذ «أوراسكوم القابضة» على «النيل للسكر»

استحوذت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على أسهم رأسمال شركة النيل للسكر بنحو 2.84 جنيه للسهم الواحد، بقيمةإجمالية 3.76 مليار جنيه، وتم التفاوض مع مساهمي النيل للسكر بشراء أسهم الشركة البالغة 1.32 مليار سهم، بقيمة 3.59 مليار جنيه، بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين المقدمة للشركة بقيمة 70 مليون جنيه.
وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس 4 أبريل، أنه سيتم سداد ثمن الشراء وقروض المساهمين ونقل ملكية الأسهم بعد إتمام واستيفاء الشروط الواردة في عقد بيع وشراء الأسهم، على أن يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الشراء والبالغ 359.13 مليون جنيه، بالإضافة إلى قيمة القروض البالغة 70 مليون جنيه عند استيفاء الشروط وإتمام تنفيذ الصفقة.
وأضافت أن قيمة الـ90% المتبقية من ثمن الشراء والبالغ قدرها 3.23 مليار جنيه تكون بمثابة دين على الشركة، كما ستصدر الشركة سندات إذنية بقيمة الـ90% المتبقية من ثمن الشراء لصالح البائعون كضمان للسداد.
وذكرت الشركة أن المساهمة البائعون يقومون بحوالة حقهم في قيمة الـ90% المتبقية من ثمن الشراء وتظهير السندات الإذنية وحوالة حقوقهم بموجبها إلى شركة أو تي أم تي (المساهم الرئيسي في أوراسكوم) على أن يتم إيداع السندات لدى حساب وسيط ، ويتم التصرف فى السندات الاذنية وفقا للتعليمات المتفق عليها.

شاهد أيضاً

عندما وقع “سيستم” الوزير – بقلم /عز الدين الكومي

وزير تعليم سلطة الانقلاب “طارق شوقى” خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة ببرلمان عبدالعال، يحذر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.