عايزين نعيش.. صرخة ألم مصرية تستغيث من الأوضاع الاقتصادية

دشن ناشطون مصريون على “تويتر” وسما بعنوان “#عايزين_نعيش”، اعتراضاً على الأوضاع الاقتصادية الصعبة وموجة ارتفاع الأسعار المتوقعة مع اقتراب موعد رفع الدعم عن المنتجات البترولية.

وعبر الوسم عن صرخة ضد الأوضاع المعيشية في مصر، عقب تمرير نظام الرئيس “عبدالفتاح السيسي” التعديلات الدستورية التي تسمح له بالبقاء في السلطة إلى عام 2030، خاصة بعد إعلان البنك الدولي في آخر بياناته أن حوالي 60% من سكان البلاد إما فقراء أو أكثر احتياجاً.

وغرد حساب “رابعة في القلب” عبر “تويتر”: “التموين: استبعاد 13.7 مليون مواطن من مستحقي الدعم من التموين تباعا.. الشعب خلاص فاض به وأغلبه أصبح تحت خط الفقر بينما استفحلت الطبقة الغنية وأصابتها التخمة”.

وفي السياق ذاته، عبر “أحمد محمد” عن استيائه، مغردا: “‏السيسي يقترض نهارا ويبيع ليلا”، بينما تخيلت “هبة البكري” الرئيس المصري يأمر حكومته قائلا: “هما مش خدوا الكرتونة ورقصوا وهيصوا… نغلي الأسعار بقى”، في إشارة إلى مشاهد توزيع المواد الغذائية لجذب الفقراء للتصويت بنعم في الاستفتاء الدستوري.

وحذرت “إيمي” من اتجاه الطبقة المتوسطة في مصر نحو الانقراض، وهو ما أكد عليه “ميمو سلطان” مغردا: “‏الدعم بيتشال من على الغلبان”.

ونشرت “ريتاج البنا” صورة كاريكاتير عن الفساد، مشيرة إلى أن “القانون يخدم الفساد ويجعله يرتع وينتشي ويقهر الشعب ويجعله يضمحل وينزوي”.

فيما صبت “أم عمر” انتقادها الساخط على الرئيس المصري مباشرة، مغردة “ولا عارفين نعيش ولا عارفين نحس اننا في أمان.. روح منك لله يا سيسي”.

وتعاني مصر في عهد “السيسي”، الذي قاد انقلابا عسكريا في 2013، وضعا اقتصاديا صعبا وارتفاعا كبيرا في الأسعار، وندرة في بعض السلع الاستراتيجية، فضلا عن أزمة في قطاع السياحة، وتراجع في تحويلات المصريين بالخارج، وتنامي مؤشرات الفساد وقضايا الرشوة.

ولم تفلح الحكومات المتعاقبة في تحسين مستوى معيشة المصريين وحل الأزمات المجتمعية المتراكمة وأبرزها البطالة والفقر، رغم الخطط والإجراءات المتعددة التي أعلن عنها النظام المصري في هذا الإطار.

رابعة فى القلب@lCpoRKxWeThrkit


التموين : استبعاد 13.7 مليون مواطن من مستحقى الدعم من التموين تباعا…الشعب خلاص فاض به واغلبه اصبح تحت خط الفقر بينمااستفحلت الطبقة الغنيةواصابتها التخمة

٢٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

Ahmed Mohamed@AhmedMo72236183

السيسي يقترض نهارا ويبيع ليلا !!!

١٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

heba bdry@BdryHeba


هما مش خدوا الكرتونة ورقصوا وهيصوا … نغلي الأسعار بقي 😎

٤٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

Memo_Sultan 👑@memo_sultan22

الدعم بيتشال من علي الغلبان

مشاهدة تغريدات Memo_Sultan 👑 الأخرى

 

Mido 22👑@mido_hamza22

زادت نسبة الانتحار بين المصريين من كتر غلاء الأسعار وسوء الأحوال المعيشة وكثرة البطالة وتردي التعليم وكل نواحي الحياة في مصر

مشاهدة تغريدات Mido 22👑 الأخرى

 

ريتاج البنا@fadaa1234

القانون يخدم الفساد ويجعله
يرتع وينتشى ويقهرالشعب ويجعله يضمحل وينزوى

١٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

صرخة قلم@Miro9292m


الشباب بيخلصوا جامعة بيشتغلوا في مطعم او كافتريا او علي تكتوك بعد ما أهلهم صرفوا عليهم دم قلبهم.

١٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

ام عمر@Om__ar43


ولا عارفين نعيش ولا عارفين نحس اننا فى امان روح منك لله يا سيسى

مشاهدة تغريدات ام عمر الأخرى

 

Yasmeen@Yasmeen33023593


حقها فين وذنبها فى رقبة مين

مشاهدة تغريدات Yasmeen الأخرى

 

شاهد أيضاً

حقيقة براعم البطاطس المسمومة !

كشف  الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، عن حقيقة ما يتم تداوله بشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.