إبراهيم منير: عداوة السعودية للإخوان غير مفهومة أو مبررة

اعتبر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير في حديث مع “عربي21″، الموقف السعودي الرسمي المناهض للإخوان بأنه “غير مفهوم وغير مبرر”.

وقال: “الإخوان مجني عليهم في مسألة العلاقة مع السعودية، فهم لم يقوموا بأي شيء يبرر هذه الحالة من العداء، ولم يقدم الإخوان في أي من الأيام أنفسهم بديلا لا عن النظام السعودي أو لفهم السعودي للإسلام، ولا لأي بلاد عربية أخرى”، وأضاف: “من سياسة الإخوان استقرار الدول العربية حتى لا تحدث فيها الفوضى الحاصلة اليوم”.

وأكد نائب المرشد أنه لا يوجد سبب مقنع لعداء السعودية مع الإخوان وأن جماعة الإخوان المسلمين لم تجد إلى حد الآن أي مبرر مقنع لحالة العداء القائمة بينها وبين المملكة العربية السعودية على الرغم من أنها لم تقم بأي شيء يسيء للسعودية.

وقال “منير”: إن “الإخوان لم يفهموا حتى الآن لماذا يرفض البعض من قادة النظام العربي الديمقراطية، ويعارضون إعطاء الشعب المصري حقهم في انتخاب ممثليهم ومن يحكمهم”، مشيرا إلى أن “العداء بين الإخوان والسعودية غير موجود لديهم، وأنه موجود فقط لدى النظام السعودي لأسباب غير معروفة”.

وتأتي تصريحات نائب مرشد الإخوان في وقت تصنف فيه المملكة العربية السعودية جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، فضلا عن كونها واحدة من الدول الرئيسية الداعمة للانقلاب الذي نفذه السيسي على الرئيس مرسي في 3 يوليو 2013.

كما تعتقل السلطات السعودية عددا من الدعاة السعوديين منذ عدة سنوات، ومن بين التهم الموجهة لهم الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

شاهد أيضاً

تأجيل جلسات إعادة المحاكمة في هزلية #قسم_العرب ببورسعيد

  #عاجل || #محاكمات || قررت محكمة جنايات #بورسعيد، اليوم الخميس ، تأجيل جلسات إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.