المجلس القومي للسكان: الإخوان هم السبب في الانفجار السكاني المصرى

قال مقرر المجلس القومي للسكان، إن أحداث عام 2011 أثرت على الزيادة السكانية ومعدل الإنجاب في مصر، مشيرا إلى أن الإخوان كانوا سببا في الانفجار السكاني لتشجيعهم على الإنجاب، وعدم تنظيم الأسرة عن طريق ربطها بالدين خلال فترة حكمهم.

وأوضح الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، أن برامج تنظيم الأسرة حققت نجاحات في تنظيم النسل منذ عام 1980، لتصل مصر إلى أحسن معدلاتها الإنجابية في 2008، مضيفا أن هذا المعدل ارتفع بشكل مفاجئ في 2014 ليصل إلى 3.5%.

وتوقع مقرر المجلس القومي للسكان، خلال لقاء تلفزيوني، أن تدخل مصر نادي المائة مليون نسمة بحلول نهاية العام، معلنا أن عدد سكان البلاد سيصل إلى قرابة الـ 90 مليون، آخر الشهر الحالي، مشيرا إلى أن مصر هي سابع دولة في ترتيب الزيادة السكانية حول العالم.

وأوضح حسن، أن عام 2018 شهد ولادة (2 مليون و380 ألف طفل)، لافتا أن عدد المواليد كل عام يوازي عدد سكان بعض دول في الخليج.

ومن جهته، أعلن رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن عدد سكان مصر وصل في بداية 2019 إلى 98.1 مليون نسمة بزيادة 3.3 مليون نسمة عن آخر تعداد سنة 2017.

وأشار رئيس الجهاز المركزي أن محافظة القاهرة هى أكبر المحافظات من حيث الكثافة، حيث بلغ عدد سكانها 9.8 مليون نسمة، تليها محافظة الجيزة بـ 8.9 مليون نسمة.

وأوضح، أن الفئة العمرية «أقل من 15 سنة»، تشكل ثلث السكان بنسبة 34.2٪ بينما بلغت نسبة كبار السن فوق الـ«65» حوالي 3.9٪، معقبا أن نسبة سكان الحضر بلغت 42.7٪ ، وسكان الريف 57.3٪.

شاهد أيضاً

تأجيل جلسات إعادة المحاكمة في هزلية #قسم_العرب ببورسعيد

  #عاجل || #محاكمات || قررت محكمة جنايات #بورسعيد، اليوم الخميس ، تأجيل جلسات إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.