في ذكرى النصر .. مصر تتطلع إلى التخلص من الانقلاب 

 

سيظل انتصار السادس من أكتوبر 1973م ( العاشر من رمضان ) محفوراً في تاريخ مصر ومسيرة كفاح شعبها العظيم، تفخر به الأجيال جيلاً بعد جيل .. يومها كانت وحدة الشعب المصري ومعه الشعوب العربية على قلب رجل واحد، ومن أجل هدف واحد، هو تحرير الأرض من الاحتلال الصهيوني .

واليوم تبدل الحال، وأصبح العدو صديقاً، تتم الهرولة إليه، وانقلبت العقيدة القتالية لجيش مصر – أقوى جيوش المنطقة – على يد جنرالات الانقلاب بقيادة السيسي، من مواجهة العدو إلى مواجهة الشعب، وحماية مصالح هذا العدو، بعد أن توارت عقيدة الجهاد والوطنية وحفظ التراب الوطني ، وتحولت إلى حال مخزية من التفريط في الأرض والموارد والمكتسبات .. فباتت سيناء الحبيبة تحت الحصار والقصف والتهجير ، وكلأً مباحاً لطائرات العدو، وقد عشنا أشد المواقف مرارة وخيانة بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، وإضاعة حقوقنا في حقول غاز المتوسط ، ومياه النيل، بعد أن باتت مصر سجينة الانقلاب العسكري الغادر .

لقد حوًل جنرالات هذا الانقلاب الفاشي ذكرى النصر في 6 أكتوبر 2013م إلى نقطة سوداء في تاريخ مصر، فارتكبوا واحدة من أبشع المجازر ضد طلاب الحرية الذين انتفضوا ضده في ربوع مصر، راح ضحيتها 53 شهيدا و ٢٦٨جريحا ، واعتقل أكثر من خمسمائة من خيرة أبناء مصر .

لكن روح الإيمان بالله المتجذرة في قلوب الشعب المصري العظيم وروح التحدي والكرامة التي مازالت تسري في عروق أبنائه قادرة على التحرر من أغلال الخوف والتردد، والانطلاق نحو التحرر من أسر الضعف والتبعية والانهزام ، واستعادة كل ما تم التفريط فيه من أرض وحقوق ومقدرات ، بعد تخليص البلاد من قبضة هذا الانقلاب وإزاحته إلى غير رجعة إن شاء الله .

والله أكبر ولله الحمد

 

د.طلعت فهمي

المتحدث الإعلامي باسم جماعة ” الإخوان المسلمون”

الأحد 7 صفر 1441 هـ- 6 أكتوبر 2019م.

شاهد أيضاً

الأستاذة وفاء مشهور تكتب : في ذكرى وفاة الإمام المجاهد “حسن الهضيبي”

كتبت الأستاذة وفاء مشهور : ذكرى وفاة الإمام المجاهد حسن الهضيبى 11/11/1973 م كان أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.