إسرائيل تحتفي بصلاة العيسى بمعسكر الهولوكوست: هذا هو الإسلام الحقيقي

احتفت وزارتا الخارجية والدفاع الإسرائيليتان، الخميس، بزيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي “محمد العيسى” لمعسكر ضحايا الهولوكوست، في العاصمة البولندية، وارسو.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية عبر تويتر مقطع فيديو لصلاة “العيسى” في المعسكر برفقة قادة دينيين مسلمين آخرين من أكثر من 24 بلدا، وعلقت: “الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، السعودي (محمد العيسى) برفقة وفده يؤدي الصلاة في ذكرى ضحايا المحرقة خلال زيارته لمعسكر الإبادة أوشفيتس. قتل في هذا المعسكر أكثر من مليون يهودي خلال الهولوكوست”.

إسرائيل بالعربية

@IsraelArabic

بالفيديو.. الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي، السعودي محمد العيسى، برفقة وفده يؤدي الصلاة في ذكرى ضحايا المحرقة خلال زيارته لمعسكر الإبادة اوشفيتس. قتل في هذا المعسكر أكثر من مليون يهودي خلال الهولوكوست

فيديو مُضمّن

وأضاف: “رجل الدين السعودي محمد العيسى وبعثته يصلّون لذكرى ضحايا الهولوكوست اليهود في معسكر أوشفيتس.. شاهدوا الفيديو واتّعظوا، فالتآخي بين الديانات علّة كل خير”.

ويرأس محمد العيسى “وفدًا إسلاميًا رفيع المستوى من علماء العالم الإسلامي من مختلف المذاهب مصحوباً بقيادات دينية من عدد من أتباع الأديان بزيارة إلى موقع الإبادة الجماعية في سربرنتسا في البوسنة والهرسك ومعسكر الإبادة الجماعية في أوشفيتز ببولندا؛ ضمن جولة دولية في عدد من المواقع التي تعرضت للظلم والاضطهاد، وذلك للتأكيد على التنديد بتلك الجرائم البشعة دون استثناء أيٍّ منها”، حسبما نقل الموقع الرسمي لرابطة العالم الإسلامي.

وأكدت الرابطة في موقعها ان الزيارة تأتي لـ”التنديد بكل عمل إجرامي أياً كان مصدره وعلى أي كان ضرره وأثره، وأن هذه هي قيم الإسلام، وسيُعَبِّر عن ذلك جمع غفير من القيادات الإسلامية من كبار العلماء الذين سيقومون بتلك الزيارات، والتأكيد كذلك على أن الموقف الإسلامي لا يحمل سوى قيمه الرفيعة المجردة، ليُعبّر عن عدالة الإسلام مع الجميع وأنه دين رحمة وإنصاف وأنه ضد كل ممارسات الشر وأن هذا الموقف لا يقتصر على داخله الإسلامي فقط، بل يشمل الجميع فعدالة الإسلام ورحمته عامة”.

ويعد “أوشفيتس” من أكبر معسكرات الاعتقال النازية، وصممه “هانيريك هملر”، وزير داخلية ألمانيا النازية؛ لإبادة اليهود في أوروبا، وتم تحريره في 27 يناير/ كانون الثاني 1945، على يد قوات الاتحاد السوفيتي.

شاهد أيضاً

مصر السيسي.. جدول مزدحم لأقساط الديون في 2020

تقف الحكومة المصرية، في موقف صعب، خلال العام الجاري 2020، وسط التزامات بسداد ديون خارجية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.